الاثنين، 10 فبراير 2020

افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول " إيجبس ٢٠٢٠ "


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية غدا الثلاثاء فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول " ايجبس ٢٠٢٠ " في دورته الرابعة والذى يعقد تحت رعاية سيادته خلال الفترة من ١١-١٣ فبراير الجارى تحت شعار " شمال افريقيا والبحر المتوسط .. تلبية احتياجات الغد من الطاقة " ...

و أوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن رعاية الرئيس السيسى وتشريفه للمؤتمر تزيده ثقلاً وأهمية ، ويعكس الدعم والاهتمام الكامل الذى يوليه الرئيس لقطاع البترول ، ويؤكد حرص الدولة وقيادتها السياسية على استمرار الانطلاق بهذا القطاع في ضوء التحول الايجابى الكبير الذى شهده خلال السنوات الأربع الآخيرة .
 وأضاف أن هذا الحدث الذى يعقد للعام الرابع على التوالي سيكون بمثابة نافذة مهمة لصناعة البترول المصرية على العالم وبشكل خاص للشركات العالمية في مجال الصناعة البترولية التي لم تعمل في مصر من قبل او لم تستثمر فيها منذ فترة ، حيث يسلط هذا الحدث الضوء على إنجازات صناعة البترول والغاز في مصر و الشراكات الناجحة لها والمقومات والمزايا التنافسية لديها و كذلك ابرز الأهداف والخطط المستقبلية.
و أشار الى ان مؤتمر ومعرض ايجبس يحظى بإقبال دولى واقليمى متنامى كل عام ، وان هذا العام يشهد تضاعف اعداد المشاركين والعارضين والرعاة عدة مرات مقارنة بفعاليات الدورة الأولى وبالتالي يؤكد نجاح هذا الحدث فى استقطاب الدول وكبريات الشركات العالمية و كبار المسئولين بهذه الشركات للمشاركة في هذا المؤتمر الذى يعد الأبرز في مجال الطاقة بمنطقة شمال افريقيا و البحر المتوسط .
ويجذب المؤتمر هذا العام أكثر من ٢٧٠ متحدثا من خبراء الصناعة محليا ودوليا و ١٦٠٠ مشارك بالمؤتمر و ١٤ دولة و ١٥ شركة بترول عالمية و اكثر من ٤٥٠ شركة عارضة.
كما يضم فعاليات متنوعة تشمل ٣٦ جلسة فنية و ١٠ جلسات استراتيجية و ٤ حلقات نقاشية للرؤساء التنفيذيين للشركات و ٧ جلسات لمناقشة موضوعات التمويل المالى والاستثمار في صناعة البترول و ٦ جلسات لمناقشة تعزيز الصحة والسلامة وحماية البيئة في مجال الطاقة فضلا عن جلسات مناقشة دور المرأة فى قطاع الطاقة ، ويخصص المؤتمر جوائز تميز في مجالات السلامة والبيئة و المرأة في قطاع الطاقة.
كما يعد المعرض المصاحب للمؤتمر فرصة لتبادل المعرفة والخبرات وعرض احدث وابرز التكنولوجيات والابتكارات المستخدمة من قبل الشركات العالمية في مجال الصناعة ، كما يوفر فرصة متميزة للعارضين من الشركات البترولية المختلفة لإبراز احدث الأنشطة والخدمات والحلول التي يقدمونها والترويج لها على نطاق دولى واقليمى متميز بما يسهم في تنمية أعمالهم وإتاحة الفرصة للدخول في شراكات وأسواق جديدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق