الجمعة، 24 نوفمبر 2023

رابطة المراة العربية تعقد المؤتمر الختامي لمشروع " تمكين المراة من الحصول على حقوقها الإنسانية "


القاهرة – أ.ق.ت – كتب/ هيثم الفرسيسي : تزامناً مع حملة الـ ١٦ يوم الدولية للقضاء على العنف ضد المرأة والفتاة .. تعقد رابطة المراة العربية المؤتمر الختامي لمشروع " تمكين المراة من الحصول على حقوقها الإنسانية " يوم السبت الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٣ ...

وصرحت الدكتورة فاطمة بدران رئيس مجلس ادارة الرابطة أن هذا المؤتمر يأتي تزامناً والحملة الدولية للقضاء على العنف ضد المرأة والفتاة والتي تعقد فاعليتها كل عام بدءاً من ١٥ نوفمبر الي ١٠ ديسمبر .

كما يأتي المؤتمر انطلاقاً من الدور الذي تقوم به رابطة المراة العربية في دعم وتعزيز حقوق الانسان علي كافة المستويات ، واتساقاً مع الإستراتيجية الوطنية المصرية لحقوق الانسان والتي اطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام ٢٠٢١ .

وأشارت بدران الى ان وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة مايا مرسي سوف تفتتحان المؤتمر الختامي لرابطة المرأة العربية وتلقيان كلمات في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ، بلإضافة لكلمة رئيس مجلس إدارة رابطة المرأة العربية المهندسة فاطمة بدران .

ويحضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامه وأعضاء مجلس النواب وأيضا الجمعيات الشريكه بالمشروع وبعض المؤسسات المانحة للعمل الأهلي.

يستعرض المؤتمر في جلساته عملة ورقة سياسات حول معايير عادلة للإتاحة، ومشكلة الزواج المبكر، وورقة سياسات تتعلق بحقوق النساء في سوق العمل، ومعوقات وصول النساء لخدمات الحماية الاجتماعية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق