السبت، 1 يوليو 2023

تسوية أكثر من 65 ألف قضية .. ومشروع قانون لإنهاء جميع النزاعات الضريبية القديمة


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أكد وزير المالية المصري، محمد معيط، أنه تم تسوية أكثر من 65 ألف قضية ضريبية في المرحلة الإدارية دون اللجوء إلى المحاكم، بهدف استيفاء حق الدولة ...


وأوضح الوزير في بيان اليوم السبت، أن هذه المنازعات استمرت خلال 7 سنوات تقريباً من سبتمبر 2016 حتى مايو 2023، وتم تسويتها بقيمة تجاوزت 51.5 مليار جنيه.


وأضاف الوزير أنه تم إعداد مشروع قانون لإنهاء جميع النزاعات الضريبية القديمة، والذي يركز على إقرار ضريبة قطعية مبسطة، وسيغطي 60% من الحالات القديمة، مع وجود تصور آخر لمعالجة الـ40% المتبقية.


وأشار الوزير إلى أن لجان إنهاء المنازعات تبذل قصارى جهدها لتسوية كل الملفات الضريبية المفتوحة والقديمة، بهدف تحصيل مستحقات الخزانة العامة للدولة، وتسهيل الإجراءات على الممولين، وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم في مصر، وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.


وأكد “معيط” أن الوزارة نجحت في إنجاز 65 ألفًا و114 طلبًا لإنهاء المنازعات الضريبية، خلال 7 سنوات من سبتمبر 2016 حتى نهاية مايو 2023، بضريبة متفق عليها بقيمة تتجاوز 51.5 مليار جنيه.

 

وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بسرعة تسوية المنازعات الضريبية فى المرحلة الإدارية بعيدًا عن المحاكم؛ لاستيداء حق الدولة.ش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق