الأحد، 12 فبراير 2017

"التعاون الدولى "و"الهجرة" يشهدا تنصيب 3 سفراء جدد للنواية الحسنة


الفنان أحمد حلمى .. الفنانة منى زكى .. الفنانة دنيا سمير غانم
القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مساء أمس الأحد 12 فبراير 2017م، فى احتفالية منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بتنصيبها 3 سفراء جدد للنوايا الحسنة، هم الفنان أحمد حلمى، والفنانة منى زكى، والفنانة دنيا سمير غانم، بمناسبة مرور 70 عاماً على انشائه ...
وحضر الاحتفالية، كل من  غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، و نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، و برونو ماس، ممثل اليونيسف في مصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب وشركاء مصر فى التنمية من بينهم الوكالة الأمريكية للتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية، وهيئة التعاون الدولى اليابانية "جايكا" .
واعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لمكتب برنامج اليونيسف في مصر على جهوده واستجابته لأولويات مصر في الفترة الحالية بتكثيف الدعم لكافة المحافظات والقرى الاكثر فقراً، موضحة أن وزارة التعاون الدولي تتشاور حاليا مع كافة الجهات المعنية على وضع البرنامج القطري للتعاون مع اليونيسف خلال الفترة من 2018 إلى 2022، بحيث يعكس احتياجات الطفل المصرى .
وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج "اليونيسف مصر" ينفذ بالفعل العديد من الأنشطة والبرامج الناجحة جدا التي لابد أن نبني عليها ونتعلم من الدروس المستفادة، ولذلك نتطلع إلى مزيد من التعاون والبرامج الناجحة مع اليونيسف .
وذكرت الوزيرة، أن كل جهود الاصلاح الاجتماعى التي تبذلها الحكومة ويراقبها مجلس النواب، تستهدف أطفال اليوم، واجيال المستقبل، وقادة مصر وصناع مستقبلها، ونحن بحاجة إلى توحيد الجهود للتأكد من توفير البيئة الصالحة، والصحية والسليمة التي تساعد على نشأة أطفال اصحاء .
وأوضحت الوزيرة أنها دائما تتذكر الفنانة منى زكى، فى دور شفيقة ادريس فى فيلم تيمور وشفيقة، والتي لعبت خلاله دور فتاة صغيرة تتمكن من تحقيق حلمها بتعينها وزيرة للبيئة في سن مبكرة، معربة عن إعجابها الشديد بالفنان أحمد حلمي وأفلامه، متمنية له ولزوجته منى زكي النجاح والتوفيق في جميع أعمالهما الفنية وفي مهمتهم الجديدة كسفراء للنوايا الحسنة باليونسف .
وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة  التزامت بالمشاركة فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة أمام الأمم المتحدة، موضحة أن من أهم المشروعات التى وقعت عليها الوزارة هو مشروع التغذية المدرسية الذى ينفذه برنامج الأغذية العالمي ويمول من الاتحاد الأوروبي، وساهم فى تقليل عمالة الأطفال، وتحسين الغذاء الذى يذهب للطفل فى وقت الصباح، وزيادة حضور الاطفال للمدرسة خاصة فى المحافظات الأكثر احتياجا والتى سوف تشهد زيادة الدعم خلال الفترة المقبلة ليتجاوز عدد المستفيدين من مشروع تغذية المدارس إلى أكثر من نصف مليون طفل
وأكدت  غادة والى أن مصر بها 92 مليون شخص منهم 37 % تحت 21 عاما، وهناك 9 مليون طفل تحت خط الفقر، موضحة أن اشكال العنف التى تواجه الاطفال متعددة منها ختان الاناث والزواج المبكر، وانجاب عدد كبير من الاطفال بلا وعى وبدون دخل يكفى لتربيتهم .
وأشارت إلى أن تأثير الفنانين فى الأطفال أكبر من أى شخص، نظرا لما لديهم من شعبية كبيرة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى .
واعربت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بالمشاركة فى هذه الاحتفالية، موضحة أن الفن فى رسالته هو طارد لأى افكار ارهابية .
وأكدت أن وزارة الهجرة تعمل فى عدة ملفات منها الاطفال القصر الذين يهاجرون بطريقة غير شرعية والاطفال متحدى الاعاقة، داعية سفراء النوايا الحسنة إلى المشاركة فى هذه الملفات .
واعرب الفنان أحمد حلمى، عن سعادته باختياره سفيرا للنوايا الحسنة، موضحا أن هذا المنصب هو حمل لكنه ممتع لأنه بيعشق تربية الأطفال .
وأوضحت الفنانة دنيا سمير غانم، أن احساسها بالأطفال اختلف منذ ولادتها لابنتها كايلا، مشيرة إلى أنها محظوظة أنها تربت فى منزل لم ترى فيه إلا حب وتشجيع، معربة عن رغبتها فى المساعدة فى تربية جيل متميز من الاطفال

وأكدت الفنانة منى زكى أن اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة هى فرصة للمشاركة فى تربية الأطفال وحمايتهم باى شكل من اشكال العنف، موضحة أنه مهم جدا أن يتم المشاركة فى استكمال الفتيات لتعليمهن، معربة عن رغبتها فى مساندة الأطفال فى الحصول على حقوقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق