الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد .. مؤتمر "النزاهة من أجل التنمية" السبت المقبل

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تشهد الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، السبت المقبل انطلاق أعمال حفل توقيع ومؤتمر "النزاهة من أجل التنمية: نحو بيئة أعمال أكثر التزاماً في مصر"، وذلك بهدف التوعية بأهمية النزاهة لبيئة الأعمال في مصر وللتنمية الاقتصادية والإعلان أيضاً عن انضمام أعضاء جدد لمبادرة النزاهة، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد ...

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على بعض أعضاء مبادرة النزاهة وداعميها ومناقشة مشاركتهم في الجهود المبذولة لمكافحة الفساد من منظور الأعمال التجارية، ومتابعة آخر الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة في مكافحة الفساد على الصعيد العالمي والمصري حيث يدرك قطاع الأعمال بشكل متزايد مسؤوليته كعامل رئيسي في السعي إلى بيئة أعمال أكثر نزاهة.
ويضمن دخول الشركات ضمن مبادرة النزاهة، تحسين صورتها وعلاماتها التجارية بما يساهم في جذب الاستثمارات والشركاء التجاريون والعملاء، وأيضاً وضع وتطوير الضوابط الداخلية للشركات بما يحسن القدرة على الإشراف على عمليات الشركات والتعرف على المخاطر وضبط عمليات التلاعب، بالإضافة إلى إتاحة فرص تجارية متبادلة.

وتشمل أجندة أعمال المؤتمر كلمة للدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، يعقبها كلمة رئيسية لأحد الشركات الأعضاء في المبادرة، ثم حلقة نقاشية عن النزاهة في الأعمال وتأثيرها على النمو الاقتصادي في مصر، ومن ثم حفل توقيع ميثاق النزاهة والإعلان عن انضمام أعضاء جدد للمبادرة.
 جدير بالذكر أن الجمعية المصرية لشباب الأعمال تقوم بتنفيذ المبادرة بالتعاون مع الإتفاق العالمي للأمم المتحدة (UN Global Compact) وبدعم من مبادرة شركة سيمنز للنزاهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق