الأحد، 10 يوليو 2016

رئيس الوزراء يُشدد على ووضع خطة لتحقيق الإستغلال الأمثل للأصول غير المستغله

القاهرة - أ.ق.ت : شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على ضرورة الإسراع في الإنتهاء من الحصر الشامل لأصول الدولة غير المستغلة، ووضع خطة متكاملة لتحقيق الإستغلال الأمثل لتلك الأصول، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم ...
بشأن الأصول غير المستغلة في الدولة، بحضور وزراء الإسكان، والتنمية المحلية، والعدل، والمالية، وقطاع الأعمال العام.
وأصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة للتقييم والمفاضلة بين العروض المالية والفنية المقدمة لإستغلال الأصول، كما وجه بعقد إجتماع آخر يوم 24 الشهر الجاري لإستكمال نظر بقية الأصول وإتخاذ إجراءات بشأنها.
وقد تم خلال الإجتماع متابعة القرارات التنفيذية التي تم إتخاذها خلال الإجتماع السابق في شأن عدد من أصول الدولة غير المستغلة، ففيما يتعلق بأرض شركة النصر للتعدين بمحافظة البحر الأحمر فقد كلف رئيس مجلس الوزراء كلاً من وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ البحر الأحمر، بسحب الأرض الخاصة بالشركة بعد إنتفاء الغرض من التخصيص، وطرح الأرض للبيع وتعويض الشركة بقطعة أخرى بديلة. كما تقرر تكليف هيئة الخدمات الحكومية بوضع توصيف دقيق لكافة مباني وزارة الداخلية بلاظوغلي.

كما تمت الإشارة إلى إنتهاء وزارة الإسكان من وضع التصور النهائي لكراسة الشروط متضمنأً العروض المالية والفنية الخاصة بعدد من قطع الأراضي المميزة بالقاهرة والإسكندرية، وذلك تمهيداً لطرحها على المستثمرين بمزايدة علنية، على أن يتضمن العرض المالي إما الشراء بالكامل متضمناً شروط السداد أو الشراكة والنسب المقترحة للحكومة. كما تضمنت كراسة الشروط قيام المستثمر بتقديم العرض الفني والمالي الخاص به ودراسة الجدوى الإقتصادية للمشروع مع إلتزامه بتنفيذ الأنشطة الإستثمارية المحددة من جانب الحكومة دون تغيير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق