الأحد، 17 يوليو 2016

حفل تخريج برنامج التدريب الإحترافى بعنوان "صناعة بكرة ... مصر بعقول شبابها"

القاهرة – أ.ق.ت : شهد المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم الحفل السنوى لتخريج الدفعة 36 من برنامج التدريب الاحترافي الذي ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" التابع لوزارة الإتصالات تحت عنوان "صناعة بكرة ... مصر بعقول شبابها" ...
وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، وتضم الدفعة 920 خريج تم تدريبهم على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات التى تلبي احتياجات السوق والشركات المحلية والعالمية.
تضم التخصصات التي تم التدريب عليها والتي تعد من أدق التخصصات المطلوبة لصناعة تكنولوجيا المعلومات تطبيقات المحمول، وتحليل البيانات العملاقة، والألعاب ألالكترونية، والهندسة المَدنية، وهندسة البرمجيات، وغيرها من البرامج التقنية عالية الدقة مثل الأنظمة المدمجة.
وفي هذا السياق أكد المهندس ياسر القاضي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على أن الدولة حريصة كل الحرص على إعداد وتأهيل الشباب وتميكنهم من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل متميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وقادرين على المساهمة في الأعمال التي توفرها المشروعات القومية العملاقة التي تطلقها الدولة سواء في المناطق التكنولوجية الجديدة أو العاصمة الإدارية وغيرها في القطاعات الأخرى؛ هذا بالإضافة إلى تحقيق استراتيجية الدولة في زيادة صادرات البرمجيات لخدمة الاقتصاد القومي. مضيفاً أن ذلك لكن يتأتى إلا من خلال توفير بيئة تعلُم وعمل داعمة للشباب لإطلاق شركاتهم الخاصة وريادة الأعمال التي توفر فرص عمل حقيقية. وقد أشاد السيد الوزير في هذا الصدد بدور معهد تكنولوجيا المعلومات وريادته في هذا المجال على مدار 22 عاماً الماضية. كما أكد وزير الاتصالات على اهتمام الدولة بتوسع قاعدة المستفيدين من البرامج التدريبية وزيادتها، وقد أعلن عن إطلاق نموذج تدريبي جديد ينفذه المعهد لأول مرة ليخدم هذا الغرض.
من جانبها أفادت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات في كلمتها أن استراتجية التدريب بالمعهد تقوم على اتخاذ الخطوات الاستباقية لتأهيل الشباب وإمدادهم بالمهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات المتجددة للقطاع، والاستجابة للطلب المتوقع عليها مستقبلاً مواكبةً للتطور التكنولوجي الجاري عالمياً.

جدير بالذكر أن حفل هذا العام تم خلاله تكريم نماذج من خريجي الدفعة 36 للمعهد ومنها خريجي تخصص التسويق الرقميDigital Marketing  بفرع الإسكندرية، والدفعة الأولى من جمهورية جيبوتي الشقيقة، و 500 متدرب من الأقصر وحلايب وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح وواحة سيوة. بالإضافة إلى ممثلين لأكثر من 1900 مستفيد من الملتقيات وورش العمل التدريبية الغير نمطية مثل Mobile Developer weekend و Game Jam وBig Data hackathon.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق