السبت، 25 يونيو 2016

خالد الشافعى: تراجع"اليورو والاسترلينى" يؤثر سلبا فى الإحتياطى النقدى لمصر

قال الخبير الاقتصادى خالد الشافعى، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والذى جاء نتيجة تصويت البريطانيين وخرجت النتيجة بـ 52 % لصالح الخروج من الاتحاد، سوف تؤثر بالسلب على أسواق المال العالمية، وهو ما ظهر واضحا فى هبوط المؤشر الرئيسيى فى ...
البورصة اليبانية لأقل مستوى وصل إليه خلال 5 سنوات ، وكذلك هبوط العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" بقيمة تجاوزت 10 % وهى هزة كبيرة فى الاقتصاد الأوروبى.

وأضاف الخبير الاقتصادى، فى بيان له، اليوم السبت، أن مصر ليست ببعيدة عن هذه الأحداث فالاقتصاد المصرى سيتعرض لبعض الاضطراب نتيجة تراجع السياحة البريطانية إلى مصر وهو أمر متوقع جدا نتيجة حدوث اهتزاز فى الاقتصاد البريطاني، والتى تؤثر على الأوضاع المالية هناك، وكذلك فإن هبوط العملة الأوروبية سيؤدى إلى حدوث ارتفاعات فى سوق الدولار بالسوق الموازية فى مصر وهو ما سيشعل حرب على العملة الأمريكية فى مصر.
وأشار خالد الشافعى، إلى أن تراجع" اليورو والجنيه الإسترلينى" فى العالم، سيؤثر على الاحتياطى النقدى المصرى، لأن كلتا العملتين، أحد أهم العملات الصعبة لدى البنك المركزى المصرى، وتأثرهما بهذا الشكل قد يحدث هزة كبيرة فى الاحتياطى النقدى المصرى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق