الخميس، 17 مارس 2016

"القاضي" يفتتح أعمال التطوير والتحديث بسنترالي سموحة وبرج العرب

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : افتتح اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات سنترال برج العرب ومركز خدمة العملاء الملحق به ، حيث كان في استقبال سيادته المهندس رفعت جنيدي نائب الرئيس التنفيذي لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات والقيادات التنفيذية للشركة في محافظة الإسكندرية ...

يبلغ إجمالي عدد الخطوط بسنترال برج العرب (١٢٠٠٠) خط ، وذلك بعد ان تم تطوير وتحديث نحو٦٠ ٪ من شبكة البنية التحتية الخاصة به باستخدام الالياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من احلال الشبكة بالكامل هذا العام، كما تم الانتهاء من ٩٠% من صيانة الشبكة النحاسية ومن المتوقع الانتهاء من الصيانة بالكامل خلال هذا العام، ويخدم السنترال مدينة برج العرب الجديدة المكونة من ثمانية احياء سكنية وعدد ٦ مناطق صناعية.
كما افتتح الوزير ومرافقيه سنترال سموحة ومركز خدمة العملاء الملحق به الذي تبلغ السعة الإجمالية له نحو (62000) خط، تم احلال نحو٣٦% من إجمالي شبكة السنترال الرئيسية باستخدام الالياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من عمليات الإحلال والتحديث بالكامل خلال عامين، كما تم الانتهاء من صيانة اكثر من نصف الشبكة الثانوية، ومن المخطط الانتهاء من مراحل الصيانة بالكامل بنهاية مايو القادم، يأتي ذلك في اطار الخطة القومية التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية التحتية والشبكات لكافة السنترالات بالجمهورية والبالغ عددها نحو (1600) سنترال.
كذلك تفقد الوزير يرافقه المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد الاعمال الانشائية بمكتب بريد السراي وفقاً للخطة الاستراتيجية التي ينفذها البريد المصري لتطوير وتحديث نحو (420) مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية 2016، لتصبح مراكز خدمة بريدية متكاملة تقدم كافة الخدمات البريدية والمالية والمجتمعية بشكل حضاري يليق بالمواطن المصري ولبي كافة احتياجاته. ويقدم المكتب خدماته المتكاملة لنحو(48785)، ويقوم بصرف المعاشات لــعدد (10271)، كما يصل عدد عملاء التوفير به الى (37000).
كما افتتح الوزير ومرافقيه من القيادات التنفيذية بالهيئة القومية للبريد مكتب بريد المنشية الذي يقدم خدماته البريدية لنحو (24241)، ويصل عدد المعاشات به (1879)، وعدد عملاء التوفير (19619).

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للبريد قد بدأت في تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوي الجمهورية بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية لكي تقدم خدماتها المتكاملة للمواطنين بكفاءة عالية، حيث تقوم الهيئة بتطوير مختلف القطاعات من خلال خطة شاملة بهدف إحداث نقلة نوعية في مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية، وذلك ليتمكن البريد المصري من المنافسة في تقديم خدماته لعملائه على المستوى المحلى أو الاقليمي أو الدولى والحصول علي حصة عادلة في سوق الخدمات البريدية العالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق